الخطاب التعريفي
تعد الخطابات التعريفية من المستندات المهمة التي يمكن أن تساعد سيرتك الذاتية على التميز بين المرشحين الآخرين، ولكن قد يكون من الصعب معرفة كيفية التحضير لها والبدء في كتابتها. فهي ليست سهلة، ولا ينبغي كتابتها على عجل. إليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند البدء في كتابة خطاب التقديم.
اكتب المتطلبات الرئيسية المدرجة في الوصف الوظيفي وابحث في موقع الشركة على الويب ومواقع التواصل الاجتماعي وملفات الموظفين على موقع LinkedIn للتعرف على الثقافة السائدة داخل الشركة وأي تحديات قد تواجهها. يمكن أن يساعدك هذا البحث في تحديد مدى ملاءمة خبراتك ومهاراتك للمؤسسة وإعطاء نظرة ثاقبة حول كيفية شرح كيف يمكن أن يكون دورك داخل الشركة معالجة التحديات الحالية.
استنادًا إلى تفاصيل قائمة الوظائف أو الشركة، حاول إنشاء جداول أو أعمدة أو رسوم بيانية تقارن خبراتك ومهاراتك وأهدافك وقيمك المهنية مع منصب الشركة. من خلال التعرف على كيفية تطابقك مع الوظيفة، ستتمكن من نقل حماسك وملاءمتك للوظيفة بسهولة أكبر في خطاب التقديم الخاص بك. إن قدرتك على تحديد سبب اختيارك للتقديم بوضوح ونقل حماسك سيساعدك على إبراز أصالة وشخصية خطاب التغطية الخاص بك.
نظرًا لأن الخطاب التعريفي عبارة عن مستند من صفحة واحدة على الأكثر يسلط الضوء على قدراتك وإمكاناتك لشغل الوظيفة، ستحتاج إلى تضمين وصفًا موجزًا لخبرة تتحدث عن مؤهلاتك وتعطي القارئ فكرة مميزة عن شخصيتك كموظف وكيف يمكن لمهاراتك وخبراتك العملية أن تضيف قيمة لشركتهم. إذا كانت خبرتك المهنية محدودة، حاول أن تفكر في بعض نقاط القوة والمهارات التي اكتسبتها من خبراتك التدريبية أو التطوعية أو خبرات العمل السابقة التي يمكن التأكيد عليها ونقلها.
باستخدام بحثك عن الشركة وقائمة الوظائف، بالإضافة إلى قائمة المهارات التي حددتها، اكتب مسودة باستخدام تنسيق كتلة خطاب العمل القياسي (انظر الأمثلة في الصفحات القليلة التالية).
قبل تقديم طلبك، يجب عليك مراجعة خطاب التغطية والسيرة الذاتية بحثًا عن أي أخطاء نحوية أو ميكانيكية. بالنسبة للمخاوف المتعلقة بالتنسيق أو المحتوى أو التنظيم؛ يمكنك تحديد موعد مع أحد المستشارين المهنيين أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى career.cent@upm.edu.sa، أو يمكنك زيارتنا في مركز التطوير الوظيفي والمهني خلال ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الظهر إلى الساعة 4 مساءً في مركز التطوير الوظيفي والمهني-ب-ب-١١٩.
