Beta Version
نسخة تجريبية
d
Placeholder

الرسوم الدراسية

الرسوم الدراسية

The following table outlines the tuition cost per Semester for UPM academic programs:

course Minimum Required
الهندسة 33,000 
إدارة الأعمال 30,000 
الحاسب الآلي والعلوم السيبرانية 30,000 
ادارة الضيافة الدولية 42,500 
At the University of Prince Mugrin (UPM), we are keen on providing promising and outstanding students with full and partial scholarships.

course Minimum Required Study Plan
Admission application fees 575  -
Replacement tests fees 115  - per test -

تواصل معنا

نسعى إلى تسهيل أساليب الدفع على طلابنا وأولياء الأمور، لذلك يقدم قسم المالية لدينا وسيلة آمنة للدفع، من خلال الإيداع البنكي في حساب الجامعة.

نهاية التسجيل

تفتح بوابة القبول مباشرة بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، وتستمر حتى بداية الفصل الأول من العام الدراسي.

ينتهي في 09\02\2021

طرق الدفع

Placeholder

لإيداع البنكي: تسهيلاً على طلابنا وأولياء أمورهم سداد الرسوم الدراسية، قمنا بعقد اتفاقية مع مصرف الإنماء لتحويل الرسوم الدراسية من خلال حسابنا في مصرف الإنماء.

تحويل بنكي

بنك الإنماء

قسم الإدارة المالية

سياسة إسترداد الرسوم الدراسية

للفصل الدراسي الأول والثاني

  • الانسحاب قبل اليوم الأول من الدراسة استعادة 95% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الأول من الدراسة استعادة 80% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الثاني من الدراسة استعادة 65% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الثالث من الدراسة استعادة 50% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الرابع من الدراسة استعادة 25% من الرسوم.
  • الانسحاب بعد الأسبوع الرابع من الدراسة لا يعاد أي قدر من المبلغ.

للفصل الصيفي

  • الانسحاب قبل اليوم الأول من الدراسة استعادة 95% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الأول من الدراسة استعادة 80% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الثاني من الدراسة استعادة 65% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الثالث من الدراسة استعادة 50% من الرسوم.
  • الانسحاب في الأسبوع الرابع من الدراسة استعادة 25% من الرسوم.
  • الانسحاب بعد الأسبوع الرابع من الدراسة لا يعاد أي قدر من المبلغ.

سياسات أخرى للجامعة وملاحظات عامة

  • تترتب الرسوم الدراسية وفق تخصص الطالب.
  • يجب  دفع الرسوم الدراسية كاملة قبل تسجيل المقررات على قسطين: قسط في الفصل الدراسي الأول، وقسط آخر في الفصل الدراسي الثاني، ولا يوجد لدينا نظام التسديد  بالدفعات.
  • تحتفظ جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بحقها في حجب خدماتها عن الطلاب الذين لم يدفعوا كامل الرسوم الدراسية، أو الذين لم يلتزموا بخطة السداد المالية، وتتمثل هذه الخدمات (بتسجيل المواد الدراسية، والدخول على نظام SIS، وعلى الجدول الدراسي).
  • لا يعد الطالب مسجلاً رسمياً إلا إذا دفع الرسوم الدراسية المتفق عليها مع قسم الإدارة المالية.
  • يجب على الطالب الملتحق بمنح (مؤسسة البيان الخيرية) التوقيع على إقرار التحاقه بالمنحة الدراسية والالتزام بما ورد فيها.
  • تأجيل الدراسة يكون قبل بداية الفصل الدراسي، أما حذف واحد من المقررات أو أكثر، أو الانسحاب من واحد منها أو أكثر فيكون بعد بداية الفصل الدراسي.
  • إذا كان انسحاب الطالب انسحاباً كلياً أو انسحاباً من فصل دراسي، فعندئذ تطبق عليه سياسة استرداد الرسوم الدراسية.
  • تحسب رسوم التسجيل المتأخر من اليوم الأول بعد انتهاء فترة تسجيل الطلاب المنتظمين؛ وذلك بحسب تقويم الجامعة الأكاديمي.
  • إذا سدد الطالب رسوم القبول ولم يلتحق بالجامعة لمدة تتجاوز السنة، فيجب عليه سداد رسوم القبول مرة أخرى.
  • تحسب رسوم الفصل الدراسي الصيفي والرسوم الدراسية للطلاب الزائرين بتكلفة رسوم الطلاب المنتظمين نفسها، وتطبق في ذلك سياسة استرداد الرسوم الدراسية المعمول بها في الجامعة.
  • يمكن أن يستفيد الطالب الملتحق بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز عبد العزيز من اتفاقية التمويل التعليمي مع بنك الجزيرة، وهذه الاتفاقية تهدف إلى حصول العميل على قرض حسن يساعد في سداد الرسوم الدراسية.

جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز - شطر البنين

FPH5+XV6,

المدينة المنورة، العاقول 42241

جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز - شطر البنات

FPH5+XV6,

المدينة المنورة، مذينب، طريق الملك عبدالله 42241