برنامج التوجيه للطلاب المعتمدين حديثًا إلى جامعة الأمير مقرن للعام الأكاديمي 2022-2023

 برنامج التوجيه للطلاب المعتمدين حديثًا إلى جامعة الأمير مقرن للعام الأكاديمي 2022-2023

سبتمبر 14 2022

بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور بندر حجار ووكلاء الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس، نظمت عمادة شؤون الطلاب والقبول والتسجيل يوم 14 سبتمبر البرنامج التوجيهي للطلاب المقبولين حديثاً في جامعة الأمير مقرن للعام الدراسي 2022-2023. تضمن البرنامج التوجيهي مقدمة وإرشاد للطلاب الجدد حول أبرز القواعد واللوائح الجامعية ذات الصلة برحلتهم الأكاديمية لمساعدتهم على التأقلم مع الحياة الجامعية الجديدة عليهم، وكذلك للاستفادة من التسهيلات والتجهيزات. المساحات المخصصة للأنشطة الطلابية في مجالاتهم المختلفة، وأهمية المشاركة الاستباقية في الأندية الطلابية والأنشطة اللاصفية، والتي تساهم في صقل شخصية الطالب وتعزيز مهاراتهم المهنية المستقبلية جنبًا إلى جنب مع إعدادهم الأكاديمي العلمي والمعرفي

 

NESW

 

وأعرب معالي رئيس الجامعة عن سعادته في كلمته التعريفية للطلاب بقبولهم في الجامعة وضمن كلياتها وبرامجها النوعية المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي. كما حمل خطاب معاليه العديد من الرسائل للطلاب. الرسالة الأولى هي "لقد أتيحت لك الفرصة للدراسة في هذه الجامعة المتميزة بينما لم يحالفك الحظ العديد من الطلاب الآخرين لعدة أسباب، وعادة ما لا تتكرر الفرص، لذا احرص على الاستثمار فيها".

 

TEST

 

الرسالة الثانية هي أن "الحياة الجامعية ليست فقط الفصول الدراسية وأداء الاختبارات والواجبات، ولكنها أيضًا اكتساب المهارات من خلال المشاركة في أنشطة تعلم الطلاب والأقران". الرسالة الثالثة هي أن "الطالب هو من يقرر ويختار أن يكون طالبًا عاديًا أو طالبًا متميزًا". الرسالة الرابعة هي أن "مسؤوليتنا في جامعة الأمير مقرن هي أن نوفر لك بيئة جامعية مناسبة، وتعليم جامعي نوعي ومتميز، وإقامة شراكات مع جهات خارجية تساعدك في العثور على فرص عمل بعد تخرجك". الرسالة الخامسة "حدد لنفسك هدفاً أو أهدافاً واعمل على تحقيقها"