

كيف أقوم بتعبئة نموذج طلب الالتحاق بالجامعة؟
بإمكانك تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة بكل سهولة من خلال استمارة الالتحاق الالكترونية. رابط بوابة القبول
ما هي أوقات تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز؟
تستقبل جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز طلبات الالتحاق في بداية الفصلين الأول والثاني من كل عام دراسي، وننصح الطلاب الراغبين بالالتحاق التقديم قبل الموعد النهائي بوقتٍ كافٍ حتى يتمكنوا من حجز مقاعدهم وإنهاء إجراءاتهم قبل بداية الدراسة.
مواعيد التقديم للفصل الدراسي الأول: بداية من 18 مايو 2021 وحتى 02 سبتمبر 2021
مواعيد التقديم للفصل الدراسي الثاني: بداية من 28 نوفمبر 2021 وحتى 22 يناير 2022
ماهي متطلبات القبول في جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز؟
يمكن لأي طالب حاصل على شهادة الثانوية العامة في المملكة أو أي شهادة ثانوية تعادلها أن يتقدم بطلب الالتحاق، ولقبول الطلب يشترط التالي:
• شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها من الشهادات الثانوية للدارسين خارج المملكة.
• ألّا يكون قد مضى على تاريخ شهادة الثانوية العامة خمس سنوات.
• اختبار الآيلتس المقدم من المجلس الثقافي البريطاني للغة الإنجليزية (يرجى التأكد من صحته بالرجوع إلى الجهات المعتمدة). (ان وجد)
• يجب اخذ لقاح فايروس كورونا قبل بداية الفصل الدراسي الجديد بموعد اقصاه 22/08/2021 الموافق 14/01/1443 وارسال التقرير الطبي من تطبيق صحتي على بريد القبول: admission@upm.edu.sa
في حال عدم مطابقة بياناتك لأي من الشروط المذكورة بإمكانك التواصل مع إدارة القبول من خلال البريد الإلكتروني:
أو من خلال الهاتف على الأرقام التالية:
920000238 تحويلة: 1
الجوال (الواتس أب) : 966538382200+
ماهي الوثائق المطلوبة للالتحاق بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز؟
• شهادة الثانوية العامة.
• صورة من الهوية الوطنية للسعوديين وصورة من الإقامة لغير السعوديين.
• صورة من جواز السفر.
• صورة من نتيجة (اختبار القدرات)، يمكن طباعتها من موقع (قياس)، إن وجد.
• صورة من نتيجة (اختبار التحصيلي)، يمكن طباعتها من موقع (قياس)، إن وجد.
• تقرير طبي معتمد ومختوم من جهة صحية معتمدة، مثل: (مشفى، أو مركز صحي). حمل نموذج الكشف الطبي
• صور شخصية ملونة وحديثة.
• صورة من نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية (الآيلتس أو ما يعادلها)، إن وجد.
كيف استطيع دفع رسوم الاستمارة الإلكترونية أو الرسوم الدراسية؟
يقدم قسم المالية طرقاً عديدة لاستلام الرسوم الدراسية من الطلاب وذويهم، إما بالدفع نقداً في قسم البنين، وإما بالإيداع في حساب الجامعة وفي نقاط البيع.
الدفع نقداً: نرحب بزيارة الطلاب وأولياء أمورهم لقسم المالية بشطر البنين لسداد الرسوم الدراسية نقداً، حيث ستزودهم الجامعة بإيصال رسمي بالمبالغ المدفوعة.
الإيداع في حساب جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز
بادرت الجامعة بإقامة علاقة مع مصرف الإنماء لتسهيل سداد الطلاب وذويهم الرسوم الدراسية وغيرها؛ وذلك من خلال حسابها في البنك المذكور.
مصرف الإنماء
اسم الحساب: جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز
رقم الحساب: 68201016262001
رقم الايبان: SA2305000068201016262001
كيف أعرف نتيجة طلبي؟
خلال 3 إلى 4 أيام عمل، سيتم اشعاركم من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية بالخطوات الواجب عليكم استكمالها لإتمام عملية القبول.
ماهي أفضل وسيلة للتواصل مع قسم القبول والتسجيل؟
أفضل طريقة للتواصل مع قسم القبول هي من خلال البريد الإلكتروني admission@upm.edu.sa
كما نرحب باتصالكم خلال أوقات العمل الرسمية والممتدة طوال الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً من الأحد وحتى الخميس.
ارقام الهواتف التالية: 920000238 تحويلة: 1
الواتس آب: 966538382200
كيف استطيع التقديم في منح جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز؟
يحصل الطلاب المتقدمون للدراسة بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز على المنح المعلن عنها بصفحة المنح الدراسية، وذلك من خلال تعبئة نموذج الإستمارة الإلكترونية للقبول واستكمال اجراءات القبول والتسجيل.
كيف أقوم بحساب النسبة الموزونة الخاصة بي؟
يتم احتساب النسبة الموزونة من خلال المعادلة التالية:
النسبة الموزونة = (40% للثانوية العامة + 30% لاختبار القدرات + 30% لاختبار التحصيلي).
ماهي الاجراءات الوقائية المتخذة من قبل الجامعة؟